من اشترى القرد؟

قيم الموضوع
(0 أصوات)

امال اليحياوي / قطر

الحقيقة هو أننا نعلم أن الكونغرس الأمريكي لم ولن يسمح أبدا ببيع أسلحة متطورة إلى العرب أو المسلمين توازي قوة الأسلحة التي تحتفظ بها أمريكا لنفسها أو تبيعها إلى إبنها المدلل إسرائيل

 

امال اليحياوي/ قطر

كما يقول المثل المغربي "يبيعونالقرد ويضحكون على من اشتراه"، هذا المثل هو خلاصة ما حصل للطيار المغربي المفقود ليوتنان ياسين بحثي والطائرة المغربية ف 16 التي سقطت في الأراضي اليمنية.قصة غامضة تنطوي على سياسة مبطنة، لا نعرف سبب سقوط الطائرة ولا نعلم مصير الطيار المغربAMAL

الطائرة العسكرية الأمريكية ف 16 المعروف عنها أنها من أحدث الطائرات العسكرية الإلكترونية الذكية التي لا تحتاج إلى مواجهة مباشرة أو أي احتكاك مع العدو لتصيبه ولها أيضا القدرة الخارقة على التشويش على الرادارات بهدف عدم الرصد، تتمكن منها الأجهزة الحوثية البسيطة!هل هذا يسيء إلى التكنولوجيا الأمريكية أم يفضح النوايا الأمريكية؟

هل أمريكا ضعفت تكنولوجيا لتتفوق عليها داعش حين أسقطت الطيار الأردني معاذ الكساسبة ويتمكن منها الحوثيون حين أسقطوا ياسين بحتي وهما معا كانا يقودان طائرتها ف 16؟ ألا نعلم جميعا أن كرسي الطائرة الذكية يرمي بالطائر بعيدا في أقل من ثانية إن أصيبت الطائرة؟ أم أن أمريكا تبيعنا من فضلاتها العسكرية ما يسقطنا في شر فخ نصبته؟

الحقيقة هو أننا نعلم أن الكونغرس الأمريكي لم ولن يسمح أبدا ببيع أسلحة متطورة إلى العرب أو المسلمين توازي قوة الأسلحة التي تحتفظ بها أمريكا لنفسها أو تبيعها إلى إبنها المدلل إسرائيل خوفا عليه من غضب عربي يرقد في سبات وهجوع.

الحقيقة أيضا أننا نعلم أنها ليست حربا لا على الشيعة ولا على التشيع وإلا فكان الأولى بنا أن نتحالف في حرب لتحرير القدس التي نراها تهَوَّد ولا أحد يتكلم. إنها حرب أمريكية بحثة ضد إيران التي لم يبالي أحد أنها شيعية في عصر الخميني، بل اكتشفوا مذهبها حين تطورت نوويا وصارت تشكل تهديدا لأمريكا ولإسرائيل.

عاصفة الحزم بدأت لأن إيران تدعم الحوثيين والحوثيون يهاجمون ويهددون أمن السعودية التي تدعي أمريكا أنها من حلفائها في المنطقة. إذن، ألم يكن يجدر بوحش أمريكا أن يتحرك من أجل أصدقائه وينهي المسألة في دقائق؟ ألم تستطع أمريكا أن تردع قلة قليلة من الناس؟ لم اكتفت بدعم عملية عاصفة الحزم استراتيجيا واستخباراتيا دونأنتتدخل عسكريا؟
الجواب جاء في سقوط الطائرة ف 16 لنعلم أننا لازلنا في قبضة المصيدة الأمريكية؛ أمريكا باعت لنا القرد وتضحك على من اشتراه.

إن السياسة الأمريكية واستنادا على حقائق تاريخية لا تخفى على الأبله، تسعى وراء خلق حروب أهلية وطائفية وإثارة العنصرية العرقية في كل بلد عربي، وتعتمد في مواقفها الداعمة لأي جهة أو مواقفها المناهضة لأي جهة أخرى على مصالحها الشخصية القائمة على شيئين اثنين، أولا هو منع وصول أي جهة غير صديقة قوية للسلطة وثانيا منع كل ما يمكن أي يضر بمصالحها الإقتصادية، وهذا ما دفعها لدعم السعودية في عملية عاصفة الحزم ولو من بعيد لأن الحوثيين لا يشكلون تهديدا على المصالح الأمريكية في السعودية بقدر ما يشكلون تهديدا على حريتها المائية عبر سيطرة إيران على الحركة الملاحية في المنطقة.

أخي الطيار، ياسين،
نعم شاركنا في عاصفة الحزم مساندين بلدا صديقا ومدافعين عن دين بنفس حرة أبية،
نعم نحن شعب ينعم قدم التاريخ بعقيدة حربية،
نعم نحن شعب يأمن برجاله وبالنسور الملكية،
أخي الطيار يا إبن بلدي الغالي،
حيا تصارع النجاة كنت أو ميتا شهيدا عند ربك، إننانصلي لك
ننتظر عودتك لنا واقفا صامدا على رجليك أم جثة شجاعة تدفن في تراب وطنها.

رأيك في الموضوع

المرجو كتابة تعليق له علاقة بالوضوع

مجموعتنا على الفايسبوك